الأحد، 25 نوفمبر 2018

7 طرق حقيقية لعمل باك لينك يحبها جوجل


7 طرق حقيقة لعمل باك لينك يحبها جوجل

7 طرق حقيقة لعمل باك لينك يحبها جوجل
7 طرق حقيقة لعمل باك لينك يحبها جوجل


المقدمة
 الباك لينك ما زال مهم جدا لجوجل ..اى شخص يذكر غير ذلك فهو خاطئ .
 لمن لم يعرف الباك لينك  هو باختصار : رابط موجود فى صفحة خارج موقعك وهذا الرابط يربط بصفحة فى موقعك .
 الان مشكلة الباك لينك جوجل باختصار يقول لاى صاحب موقع : Earn Links  NOT  Get Links 
 اغلب ما يفعله الناس انهم يعملوا باك لينكات هذا لا يحبه جوجل نعم هو يجلب نتيجة لكنه لا يحبه جوجل ، جوجل يقول : Earn Links   اكسب اللينكات واستحقها ولا تقم بعمل اللينكات .

 تكسب اللينكات عبر انشاء محتوى رائع جدا ومفيد جدا ( وهذا كلام جوجل ) وبالتالى دون تدخل منك .. ستحصل على روابط . فى ناس تعمل شير ، فى ناس تعمل لايك ،فى ناس تاخذ رابطك الرائع ويضعوه عندهم فى المدونة الخاصة بهم ، فى ناس تاخذ اللينك تبعك ويرسله للقائمة البريدية  

كل هذه الامور هى باك لينكات هذا ما يريده جوجل .. يريد أن تكسب الباك لينكات بدون تدخل منك  لان الباك لينكات مهمة لجعل صفحاتك تظهر فى أوائل نتائج محرك البحث فهناك طرق واستراتيجيات جميلة جدا تستطيع استخدامها دون أن تغضب جوجل منك .ونعمل ما يريده أيضا .

فى هذا المقال ان شاء الله أتكلم عن هذه الطرق السبعة :

1 – هذه الطرق طبعا ليست من اختراعى ..فهى منطقية جدا وكثير من الناس يستخدموها ويقومون بها 
 2 – الطرق ناجحة جدا والسبب انها طبيعية جدا ، وتتناسب مع ما يريده جوجل .
3 – يشترط لنجاح هذه الطرق أن يكون عندك محتوى جيد جدا وبالتالى الذى يريد أن يعمل موقع ويجلب باك لينك لصفحة من مقالة او محتوى معموله اسبنر  ينسى الموضوع ، ال بيجلب باك لينك الى صفحة فيها كلام انت دفعت عليه دولار او 2 دولار انسى الموضوع لازم يكون محتوى جيد جدا .

ساذكر 7 طرق استخدمتها جميعا شخصيا بعضها يجلب نتيجة افضل من الاخر يختلف حسب السوق / حسب الموقع / حسب اسلوبك انت وحبك لهذه الطريقة نفسها .

 الان للاسف ليس كلها يصلح للمحتوى العربى بسببنا نحن وليس بسببها ؟؟ عندما نتكلم عن كل واحدة منهم تفهم السبب .
 اذا كنت أنت جدى جدا فى SEO اى عندك شركة SEO او عندك فريق عمل بيعمل SEO لشركات معينه ، لعملاء معينين او عند اكثر من موقع وتربح منه فلوس فتعمل SEO اكثر بمعنى اذا كنت جدى فى هذا الموضوع هناك ادوات اذكرها فى المحاضرات انصحك أن تقوم بشرائها وتبدأ باستخدامها لانه لما استخدمتها شعرت بفرق شاسع جدا فى لعبة ال SEO هذا المقال كما ذكرت هو مقدمة حتى نعرف عن اى شئ نتكلم فى هذا المقال لكل طريقة فى محاضرة مختلفة  .


الطريقة الاولى

الطريقة الاولى اسمها : Missing Links نتكلم عنها بالتفصيل حتى نعلم لماذا هى قوية ، ولماذا يحبها جوجل ، وممكن تجلب نتائج محترمة جدا جدا .

Missing Links

كما ذكرنا فى المقدمة ... كل الطرق يجب أن تكون طبيعية وكأننا لا نتدخل فيها ابدا / هذا ما يريده جوجل فلا بد من اظهار كل الطرق أنها فعلا طبيعية من غير تدخل منا .

هذه الطريقة تعتمد على تواصلنا مع أصحاب المواقع الجيدة عبر الايميل او وسيلة أخرى فيس بوك اى وسيلة تكون بينا وبين أصحاب المواقع .

 فكرة Missing Links بشكل عام أننا نبحث عن مدونات جيدة فى نفس السوق الخاص بموقعنا ونبحث عن مقالة مميزة فى داخل هذه المدونة والمقصود بالمميزة انها تتكلم عن شئ متخصص فى هذا السوق مثلا لا تتكلم عن تخسيس الوزن بشكل عام وانما تكلم عن تخسيس الوزن بشكل معين ، او بتمارين صباحية او بالمشى هناك شئ متخصص تتكلم عنه هذه المقالة .

 بعد ذلك اذا كان موقعنا يحتوى على موضوع  هذا الموضوع هو ضمن ما هو موجود فى تلك المقالة هذا رائع والا سوف ننشئ موضوع يناسب هذه المقالة .

مثال :
·       انا عندى موقع يتحدث عن القتال ، او الدفاع عن النفس  بحثت فوجدت مدونة فيها موضوع يتحدث عن اساليب الدفاع عن النفس فى الشارع .
·       الان فى هذا الموضوع من ضمن الموضوع ذكر فيها صاحب المقالة انه من المهم أن تتحكم فى تنفسك أثناء القتال .
·       الشئ الرائع جدا ان صاحب المدونة لم يفصل هذه النقطة بهذا الموضوع .

·       هنا يأتى دورنا : سنرسل لصاحب المدونة ونخبره ان هناك رابط مفقود فى مقالتك وهذا الرابط موجود وجاهز ومفيد جدا لمن سيقرأ مقالتك وطبعا هذا الرابط هو رابط موقعك .
سؤال كيف نفعل ذلك ؟؟
بكل بساطة ندخل جوجل ونبدأ بالبحث عن مدونات تتحدث عن تخصص فى موقعك
بالنسبة لى هذه هى الكلمات التى بحثت عنها :Tips For Street Fight ، الدقيقة 5:33
ادخل للمقالات وأقرأ فيها وابحث عن فرص ( اى نقاط فى هذه المقالة غير مفصلة )
عندها اقوم بالدفع لاحد حتى يكتب لى محتوى رائع جدا بشكل تفصيلى عن هذه النقطة وأضعه فى موقعى كمقالة .

بعد ذلك مباشرة اراسل صاحب المدونة الان .

لعل البعض يسأل اليس ذلك بكثيرجدا لاخذ باك لينك واجد ؟؟؟
الان شوف المنطق انا بالنسبة لى عن هذا الموضوع انا عندى موقع اى لابد من عمل محتوى محدث دوما فانا اصلا اعمل محتوى الذى زاد معى انى ما عملت محتوى فقط لتخصص سوقى المحتوى الذى عملته مناسب جدا لاجل هذه الطريقة وبعدين باك لينك واحد ليس سهلا كما تفكر .

اذا كيف اراسله  ، وكيف ارسل له بالانجليزى ، كيف اقنعه عبر الايميل .
هناك ملف ( Script ) فى هذه المقالة يحتوى على كل الايميلات بالانجليزية لكل الطرق . هذا الملف ييسر لكم فعلا عميلة المراسلة .

الجيد فى هذا الاسلوب انه له نسبة قبول عالية .. اذا راسلت 100 شخص  من الممكن أن تحصل على نصفهم .
والشئ الجيد الاخر ان كل باك لينك من دومين لوحده مختلف عن الاخر .. وهذا رائع جدا يحبه جوجل .

المدونات يجب ان تكون جيدة ... DA  +  PA  +  Over All Site المعنى ان DA   تقيس قوة الدومين ، وال PA   تقيس قوة البيدج الان ما فى رقم معين تقدر تعرف من خلاله المدونة جيدة ام لا ال DA   وال PA   مقياس من 1 الى 100 كلما كانت اعلى كانت أفضل ال DA   كلما كان اعلى كان اروع الان ما فى شئ اقوى من شئ ال 2  مهمين جدا .

الان نفكر بها منطقيا اذا كانت المقالة التى بدك تراسلهم عليها عمرها اسبوع وال PA   20  تمام جيد ، البيدج اذا كان عمرها سنة او سنتين ومع ذلك ال PA   تبعها 15 او 16 او 20 هذا غير جيد . بس من يحكم التناسب بين ال PA   وال DA    هل ال DA   عالى ام قليل ، اذا ال DA   قليل والمدونة قديمة من سنة او سنتين وال DA   قليل 20 مثلا غير جيد لكن لا يعنى ان تنسى الموضوع تنسى هذه المدونة لا اقول ذلك لكن غير جيد ابحث عما هو افضل منها .

الان :  Over All Site الموقع بشكل عام / الموقع شكله جيد / مقالاته جيدة / مقالاته هل حصريه ام منسوخة وال Over All Site  لازم تدخل على المدونة بالداخل وتحاول تقرأ فيها .


الطريقة الثانية

Buy Links

معناها شراء الينكات ولكن ليس بالطرريقة الاعتيادية عن طريق فييبر ونقوم بشراء مجموعة من الباك لينكات من شخص هو يعملها بيده وفى نفس الوقت لا اقول ان هذه الطريقة غير ناجحة ولكن ليست من الطرق التى يحبها جوجل ، نحن نتكلم عن الطرق الطبيعية التى يحبها جوجل .

Buy Links كما قرأت ... اشترى باك لينكات ولكن بشكل طبيعى جدا .

أيضا هنا يجب أن تتواصل مع صاحب الموقع وعملية التواصل مع صاحب الموقع هو ما يجعل الطريقة طبيعية بالنسبة لجوجل .
الان بشكل عام .... الفكرة العامة لهذه الطريقة سوف نبحث عن المواقع المشابهة لتخصصنا .. نقيمها ونعرف عنها أكثر من ناحية : Traffic   / DA  / PA / Contcnt  / Over All  .
 نجد مقالة مميزة فى هذا الموقع وموضوعها يشبه او يحتوى على موضوع فى موقعنا كما فى الطريقة الاولى بالضبط .

بكل بساطة .. نتفق مع صاحب الموقع أن يضع باك لينك لنا هناك فى داخل المقالة طبعا
 طبعا ... مقابل مبلغ مالى سنوى .

الطريقة واضحة جدا ، ومباشرة جدا ، لا توجد بها اى مشكلة الفرق بينها وبين شراء الباك لينكات بشكل عادى هو انك تعمل الموضوع بشكل طبيعى الشخص اصلا عنده مقالة / المقالة قديمة  / وجد انه يوجد عندك مصدرفيه معلومات جيدة وقيمة ممكن تفيد مقالته مباشرة وضع فيها باك لينك . هذا ما يظهر لجوجل .. لكن نحن من وراء جوجل نحن اتفقنا مع صاحب المقالة ودفعنا له مال ليضع فى جزء من المقالة الباك لينك . طريقة طبيعية جدا جدا وجوجول يستحيل انه يكون عنده مشكلة فى هذا الموضوع .

نتكلم الان عن الموقع   : الموقع الصحيح لازم ما تحط او تتفق مع موقع وتدفع له مال بما انك تدفع مال اذا لا بد من اختيار المواقع بشكل صحيح

 خصائص الموقع الصحيح :
1 – ان تكون  SPAM SCORE  غي  مرتفعة  من خلال
·       المواقع التى تربط معه جيدة حتى SPAM SCORE  ما تكون مرتفعة هو ما اخذ باك لينكات من مواقع جيدة من مواقع تشبهه مواقع متخصصة فى نفس السوق .
·        الموقع نفسه لا يبيع لينكات بشكل عشوائى فى فايفر او خمسات او غيرها .
·       ان يكون متخصص فى نفس السوق الخاص بك الموقع يتحدث عما تتحدث عنه من الممكن ان يكون فيه مواضيع من ضمنها ما يتحدث عنك بشكل عام ما فى مشكلة المهم المقالة التى تضع فيها انت الباك لينك يجب ان تكون مشابهة لما تقوم به فى نفس السوق وليس سوق آخر لا علاقة له بموقعك .
2 – أن يتحصل على ترافيك من جوجل ( أفضلية ) هذا يعنى ان جوجل تحبه ان جوجل مستحيل ان يكون SPAM SCORE  عالية وتضعه فى مراتب فى جوجل وبالتالى هو جيد بالنسبة لجوجل  دومين اوثوريتى جيد / بيج اوثوريتى جيد / تنوع فى الكلمات الدلالية  جيد / المحتوى حصرى ومفيد المحتوى محدث دائما .

ماذا استخدم لاعرف هذه الامور ؟؟؟؟

هناك ثلاث مواقع انا استخدمهم وعندى اشتراك فيهم مدفوع اما بالنسبة لك ما تشترك مدفوع المجانى يكفى بالنسبة لك . المواقع الثلاث هى :
Opensiteexplorer.org   /  A HRefs.com  / similarweb.com
·       الان فى موقع A HRefs.com  ممكن نعرف Anchors Cloud التنويع فى الكلمات الدلالية  يبين الكلمات الدلالية وكم نسبتها / الكلمات الدلالية مختلفة لكن النسبة تقريبا واحدة 3% هذا الشئ جيد .

ايضا فى هذا الموقع نعرف Organic Traffic بيدخل هذا الموقع ترافيك من جوجل لوحده ، ايضا نعرف أكثر 10 منافسين له لماذا نهتم بهم ؟؟ لانه ممكن ناخذ منهم ايضا باك لينكات .وممكن نعرف الصفحات ال عليها باك لينكات يعطيك الصفحة التى ارسلت الباك لينك كم الدومين اوثوريتى تبعها . 

هل الموقع مشهور ،........من الواضح انه موقع جيد لان المؤشرات تقول اننا ممكن نشترى منه باك لينكات ونحن مطمئنين لها جدا .

·       Similar Web .com  هذا الموقع ممكن نعرف منه اعداد الترافيك ( Traiffic Overview )
هذا الموقع بيدخلوا  60 الف زائر شهريا .

·       Opensiteexplorer.org   لاجل ان ارى شئ واحد فقط وهو الدومين اوثوريتى / البيدج اوثوريتى  / عدد الباك لينكات مع الدومين وال SPAM SCORE  .بعملية البحث الصغيرة عن هذه المواقع علمنا حقيقة المواقع وهل شرائنا منه يفيدنا ام لا ؟؟ 

وهل ما ندفع له سنويا يستحق ام لا ؟؟
 الان كالعادة فى ملف ( Script ) يحتوى على كل الايميلات بالانجليزية لكل الطرق فى هذه المقالة .
انت ستطلب من صاحب الموقع ان يضع رابطك بحيث يظهر من ضمن المقالة .
الان بالنسبة للدفع هو لن يقوم بشئ كبير .. فقط هو سيضع رابط فى مقالة قديمة وبالتالى فان هذه الطريقة ليست مكلفة ابدا ...
اغلب من اتفق معهم ادفع لهم 50 دولار سنويا ، وتستطيع ايجاد اقل من ذلك .


الطريقة الثالثة

SPY Linking

وتعنى ان ناخذ باك لينكات عن طريق التجسس على المواقع الاخرى
·       نتجسس على المنافسين لنا فى نفس السوق ونعرف من يحاول اعطائهم باك لينك ويربط معهم .
·       نحاول اخذ باك لينك ايضا من هناك بشكل طبيعى .
·       بشكل عام الفكرة ...نبحث عن مواقع جيدة ، وتحتل مراكز فى مجالنا بما انها تحتل مراكز جيدة بالكلمات الدلالية فى مجالنا اذا جوجل يحبها .
·        ثم نعرف من اعطاهم باك لينك .... وكيف تم ذلك ؟؟
·       نفعل مثلهم ولكن بشكل طبيعى لنصبح افضل منهم .

 كيف أجد من يربط مع هذه المواقع ؟؟
·       استخدم جوجل .. عملية بحث صغيرة ستكون فعالة .
كيف استخدم جوجل للتجسس على الروابط ؟؟
نقوم بعمل بحث عن صفحات تذكر مصادر مهمة عن السوق
 الان اذا كنت تستطيع وضع الباك لينك الطبيعى لوحدك.. افعلها .
لا تنسى اهمية البحث عن الموقع نفسه والجيد فقط لوضع باك لينك عليه ام لا .
لا تضع الا الباك لينكات الطبيعية الجيدة .. ليس المهم عددها با المهم جودتها فقط .



الطريقة الرابعة

BRIBE LINKING

من الاسم طبعا نعرف اننا سوف نقدم رشوه لصاحب الموقع .
 بالنسبة لصاحب الموقع نعطيه فرصه باعطائه شئ رائع جدا بالنسبة له يفيده جدا مقابل موضوع صغير لن يأخذ منه وقت ابدا ولن يخسر شئ ابدا .
الفكرة بشكل عام .. نبحث عن مواقع جيدة ومناسبة جدا لسوقنا .

 نبحث فى الداخل عن مقالة مناسبة جيدة لنضع فيها ( باك لينك ، بيج اوثوريتى ، الخ )
نقدم لصاحب الموقع رشوه مهمة فى مقابل وضع رابط لنا فى تلك الصفحة .
لم افهم ....ما هى الرشوة التى سنقدمها له ؟؟
 اى شئ مفيد له المهم انها ليست مال حتى لا نتحول للطريقة الثانية .
 تقرير مفيد ليمسك من خلاله ايميلات زواره .

اداة مميزة اشتريت نسخ غير محدودة منها ( جربتها مع اداة Funnclkit)
 عمل مسابقة يجريها فى موقعه لربح اداة معينة او كورس صغير كهدية .
 فكر أكثر ستجد الكثير من الافكار الجيدة .

الان من اين اجد تلك الامور ؟؟

 بالنسبة للتقارير وهذه الاشياء ممكن تجدها فى مواقع  PLR افضلها موقع IDPLR.COM بالنسبة لى دائما محدد / يضع اشياء جديدة / رائع جدا / اشتراكه اعتقد كل 3 شهور تقريبا 30 دولار.
بالنسبة للفيديوهات اليوتيوب موجود ممكن بكل بساطة تجمع عدد من الفيديوهات وتعملهم مثلا كورس صغير لا توجد مشكلة اصلا .
 بالنسبة للادوات هى موجودة فعلا انت ابحث عن سوقك وما هى الادوات التى تناسب اصحاب المواقع او زواره .


الطريقة الخامسة

Testimonials Linking

هل شاهدت قبلا صفحة تعرض منتجا وفيه اراء العملاء ؟؟
اكيد طبعا اى منتج جيد ويريد ان يبيع أكثر يجب ان يكون فيه مصداقية واراء العملاء .
الان هل تعلم انه للمصداقية .. دائما ما يتم وضع شئ يظهر ان هذا الشخص حقيقى ، رابط الموقع مع رأى العميل .

اعتقد انك فهمت الفكرة وما الذى سنقوم به هنا .
بكل بساطة نضع رأئينا الممتاز فى منتج معين لكى نحصل على باك لينك صفحته .
·       الشركات او اصحاب المنتجات يحبون جدا ان يبينوا اراء العملاء لناس اخرين بيفكروا  انهم يشتروا المنتج حتى ياخذوا مبيعات افضل .

·        عندما تفعل ذلك ارسل لهم رابط موقعك  حتى تزيد المصداقية لهم ولك
·        فى بعض الاحيان اذا كان الموقع كبير وله اوثوريتى عالى ويهتم بالمحتوى ويحدثه دائما ويهتم بموقعه بشكل رائع فهذا يستحق ان نشترى المنتج .

 ابحث عن منتجات فى سوقك
·       فى جوجل .. ابحث عن منتجات فى سوقك .
·       ارسل لهم ايميل يحتوى رأيك فى ذلك المنتج مع رابط موقعك طبعا .
·       لو كان هناك سكرين يظهر رائيك فهذا له مصداقية اكبر .
·       دون ان تسألهم شئ .. الكثير منهم سيضعوه مع رابطك .
هل لازم نشترى المنتج ؟؟ ليس لازما 



الطريقة السادسة

BROKEN LINKS

هذه الطريقة رائعة جدا ممتازه جدا اذا عملتها يوميا ستحصل على عدد باك لينكات طبيعية مؤرشفة 100% من جوجل واسمها BROKEN LINKS ( الروابط المكسورة الموجودة فى مواقع المنافسين ) .
•نحن نبحث عن صفحات غير موجودة .
• صفحات رابطها موجود كباك لينك فى مواقع ولكنها غير موجودة .
•صفحات مكسورة ولا يوجد احد يحب ان يشير موقعه الى صفحات مكسورة لان ذلك يؤثر على حب جوجل له 

 كيف سنجدها ؟؟

الان طريقتين وفى الطريقتين لازم نستخدم جوجل .

•ادخل جوجل .. ونكتب فى البحث  : self defence + resource page 
self defense + resources / self defence + recommended sites 
self defence  + links 

طريقة اخرى ممتازه ندخل جوجل .. ونبحث عن مدونات عن سوقك فقط وليس صفحات .
سوف تظهر لك صفحات كثيرة فيها مصادر عن سوقك 
او ستظهر لك المواقع والمدونات التى تتحدث عن سوقك .
الان فقط اذهب الى اضافات الجوجل كروم : من خلال هذا اللينك : 

chrome.google.com/webstore   هذا المتجر الخاص ب جوجل كروم . 
ابحث عن اضافة اسمها : Check My Links طبعا فى اضافات كثيرة وفى مواقع كثيرة لكن هذه الاضافة ربما تكون اسهل واسرع بالنسبة لى لما تبحث عنها تظهر لك صقحة تعمل اد تضاف عندك كمتصفح عادى جدا الجميل فى هذه الاضافة انك عندما تدخل لصفحة معينة او موقع معين بكل بساطة يستخرج لك اللينكات الصحيحة من اللينكات الخطأ وتظهر اللينكات المكسورة باللون الاحمر واللون الاخضر صحيح .

فقط ادخل الصفحات او المواقع .. وافتح الاضافة 
سوف تظهر لك الروابط المكسورة باللون الاحمر.. 
فورا نذهب لصاحب الموقع او الصفحة ونراسله بان هناك روابط مكسورة  روابط خطأ .
يوجد عندى البديل وهو رابط مقالاتك . 

الطريقة السابعة

GHOST WRITERS

 بالتاكيد سمعت ان جوجل اصبحت لا تحب ان تكتب مقالة كضيف فى مواقع اخرى .
وهذا ما يسمى بال GHOST WRITERS كان يوجد طريقة قديمة تحكى لصاحب المواقع اذا سمحت اريد اكتب عندك مقالة تضع عليها اسمى واضع فيها ما اريد .

 خصوصا اذا كانت المقالة غير جيدة وظاهر جدا ان هدفها هو الباك لينك فقط .
 هنا سنكتب فى مواقع اخرى ولكن ... دون ان يظهر ان من يكتب هو ضيف .
اذا كيف سنكتب فى مواقع اخرى ؟؟
 نبحث عن مدونات فى جوجل كالعادة ومواقع مناسبة لسوقك .

نتواصل مع صاحب الموقع او الصفحة بانك مستعد ان تكتب مقالات له ك GHOST WRITER
 الكثير منهم سيوافق  خصوصا ان اسمك لن يظهر وايضا اذا كانت المقالة جيدة ومفيدة ويستفيد منها زواره .

 سيحصل على مقالة جيدة مجانا .
 نعم سيكون هناك اشخاص ترفض لكن هناك من سيوافق مثل كل الطرق السبعة التى ذكرناها حتى الان .

 تنبيه 
لا تضع رابطك فقط فى المقالة بل اربط معه عدة مواقع فليس بالضرورة ان تكون هذه المواقع منافسة لنا دائما ، المهم ان يظهر لصاحب الموقع او الصفحة انك تهتم بان تكون المقالة مفيدة اكثر من الباك لينك مع انه بالنسبة لك العكس يهمك الباك لينك اكثر طبعا . بينما اذا كانت المقالة جميع الروابط بها ترجع اليك تكون هناك مشكلة فى القبول وتقل نسبة القبول عند اصحاب المواقع والافضل ايضا ان تشتمل على روابط للموقع نفسه هذا يعجب صاحب الموقع جدا .

ان شاء الله بعد فترة من استخدام هذه الطرق ( فترة جيدة ) سوف ترى ترتيبك فى جوجل .
هناك طرق اخرى لكن هذه الطرق التى استخدمتها فقط ولا احب ان اتكلم عن طرق لم اجربها .
فقط الاشياء التى اطبقها اقوم بنشرها ليستفيد منها الجميع ف ان شاء الله تكون مفيدة لكم جميعا . 

انتهى





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق