الأحد، 25 نوفمبر 2018

دورة Make Money With Cpa 2019 الجزء الخامس


دورة  Make Money With  Cpa 2019 الجزء 

الخامس





 أهم جزء فى الدورة كاملا ونتكلم فيه عن أمرين فقط :

1 – الترافيك   
 2 – التحويل 

وهم أهم امرين فى عالم الربح من الانترنت ليس فقط فى ال CPA   لكن فى كل شئ فى اى عمل من الانترنت لا بد من اتقان هذين الامرين حتى تربح بشكل كبير من الانترنت .

اولا : الترافيك 

 الترافيك هو عدد الزوار ولازم يكون كبير لان اسمه ترافيك .
وهو أهم مصطلح فى عملية الربح من الانترنت فلا يوجد اى عمل يتم من دون الترافيك ، او ممكن انك تربح منه من غير الترافيك .

التحويل مهم جدا كما سنشرح الان ولكن بدون الترافيك لن تصل الى اى تحويل .
والترافيك مهم ايضا ولكن بدون تحويل لن تربح فالامرين متعلقين ببعض جدا .

مهمتك هى :
(( ارسال ترافيك كبير لتعرف التحويل وتربح ))

 أنواع الترافيك نوعين
1 – مجانى .
2 – مدفوع .

لان المجانى مثل ما ادخل على المنتديات مجانا واضع ايميلى مجانا ثم أدخل على موضوع واكتب موضوع فى منتدى واضع رابط موقعى فى الاسفل كله مجانا الان اذا دخل شخص على هذا المنتدى ورأى موضوعى وضغط على الرابط الخاص بى ودخل الموقع سواء موقعى او موقع العرض هنا هذا الزائر الذى دخل دخل مجانا 100 % بدون تكلفة اى سنت .

المدفوع وهو بالعكس ان اضع اعلان مدفوع حتى يأتى له زوار اكثر
كل من المجانى والمدفوع له سلبات وايجابيات / المجانى ممتاز جدا للمبتدئيين وكذا لمن اراد ان يكسب خبرة اولا ، اما المدفوع فهو للشخص الذى يهمه وقته معه رأس مال ولكن عنده الوقت أهم .
احضار الترافيك بطريقة مجانية ... هل هى مجانية فعلا  ؟؟
بالمنطق انها مجانية لانك لم تدفع اى شئ لكن بالحقيقة دفعت وقتا وجهدا لكى تصل للرابط او يصل الزائر الى رابطك وبالحقيقة فليست مجانية ابدا فالوقت اثمن من المال .

 ماذا سنفعل ؟؟؟

نستخدم الاستراتيجيات التى سنتعملها لاحضار ترافيك .
اى مكان نستطيع أن تحضر منه زوار ... سنستخدمه ( المجانية فقط )
ونتكلم عن الطرق المجانية فقط لان الطرق المدفوعه لن تستفيد منها يجب ان تلتزم بطريقة واحدة حتى تتقنها وتربح منها .

ثانيا : التحويل

التحويل له أكثر من معنى وأيضا له نوعان هم :

1 – التحويل بالنسبة لك .
2 – التحويل بالنسبة لصاحب العرض . 

التحويل بشكل عام هو عند تنفيذ اى حركة من حركات ال CPA
اذا دخل الزائر وضع ايميله .. تم التحويل .
عندما يقوم الزائر بما يريده صاحب العرض الذى تسوق له طبعا ....هنا يتم التحويل .

نسبة التحويل :

هى نسبة الزوار المتحولون .
اذا اتقنت نسبة التحويل ..... فانت تطبع مالك بنفسك .
نسبة التحويل هى : عدد المتحولون / العدد الكلى
مثال :
نفرض انك تسوق لعرض CPA من نوع المبيع ( بمعنى الحركة هى ان يشترى الزائر )
العمولة التى تاخذها من هذا العرض هى 30 دولار
الان كل 100 زائر يدخل اليك 5 اشخاص منهم يتحول فعلا .... نسبة التحويل تكون
5/100 = 5%             اذا    ربحك = 30 * 5 = 150 دولار
انت تربح 150 دولار اذا دخل اليك 100 شخص وتحول منهم 5 اشخاص
اذا كم يساوى الشخص الواحد بالنسبة لك فى هذه الحالة ؟؟
المعادلة هى  :
EPC = earning / clicks
150 / 100 = 1.5 dollar
EPC = Earning per clicks

ما المستفاد من هذا الكلام ؟؟
فى هذه الحالة انت تعرف ان كل شخص دخل اليك تكلفته 1.5 $  (دولار ونصف ).
لكن .. هل فعلا أنت دفعتها  ؟؟  او دفعت أقل  ؟؟  او أكثر  ؟؟ طبعا اذا دفعت أقل فأنت فى المربح أما اذا دفعت أكثر فانت فى السالب .

اذا أحضرت ال 100 شخص بطريقة مجانية ... أنت ربحت  150 صافية
اذا دفعت على الشخص 1 دولار ... أنت ربحت 50  دولار .

مثال كبير
وواضح يشمل كل ما ذكرناه ان شاء الله :
مثلا أنت تسوق لعرض من نوع : email submit تريد ان الشخص يدخل ويضع ايميله هنا يصبح متحول وانت تربح عمولتك .
دخل اليك ( صفحتك . موقعك . استراتيجيتك . .... ) 100 زائر ( ان شاء الله سنتكلم عن هذه الاستراتيجيات كلها فى نهاية الدورة )
ال 100  زائر بما انه ال من نوع : email submit تحول منهم 40 شخص والعرض يعطيك عمولة عن كل متحول 2 دولار  اذا 40 * 2 = 80 $
اذا :  Earning = 80 $
كم قيمة الشخص الواحد من هؤلاء ال  100   زائر بالنسبة اليك هى :  
EPC = 80 / 100 = 0.80 $
الان .. اذا استخدمت الفيس بوك بشكل مجانى لاحضار هؤلاء ال 100 شخص .. ربحك = 80 دولار .

اذا أحضرت ال 100  شخص أخرين بنفس الاستراتيجية فان ربحك سيكون أيضا  80 دولار .
 اذا اشتريت هؤلاء ال 100  شخص من مواقع بيع الترافيك بمبلغ 5  دولار مثلا  هنا الشخص الواحد كلفك 5 سنت فقط بينما هو حسابه بالنسبة اليك كما ذكرنا سابقا 80  سنت فيكون ربحك النهائى 75 دولار أنت هنا تتحكم بكم تستطيع أن تدفع لكى تبقى تربح .

فمن هنا تدرك أن أكثر مبلغ ممكن تدفعه لا يكون هناك لا مكسب ولا خسارة هنا على هذا المثال هو : 80 سنت فقط فاذا دفعت أقل أنت تربح واذا دفعت أكثر فأنت تخسر .
اذا كانت طريقة الشراء السابقة هذه تجلب لك ربح 75 دولار على كل 100 شخص فكيف اذا اشتريت 1000  شخص أنت هنا تتحكم بكم تستطيع أن تدفع لكى تبقى تربح .

 كيف سنعرف هذه الامور ؟؟؟؟
كيف نعرف ان كل 100 تحول منهم 5 ؟؟
كيف نعرف أين الخطأ ؟؟
كيف أعرف ما الافضل بالنسبة لى لكى ألتزم به ؟؟

نتكلم عن بعض هذه الاسئلة فى هذا الجزء ان شاء الله والبعض الاخر نتكلم عنه فى الجزء السادس ان شاء الله .

 كيف نعرف هذه الامور :
قلنا ان الترافيك والتحويل مهمان لبعضهما البعض لا بد من الترافيك ولا بد من التحويل والعلاقة بينهم مكملة  فبدون الترافيك لن يتم التحويل ... وبدون التحويل الترافيك لا معنى له ولن تربح أبدا .
اذا لكى تعرف تعرف نسبة التحويل هل هى 5 % او 20 % او 30 %  كيف اعرف نسبة التحويل ؟ يجب أن نرسل ترافيك  يكون جيد ومتكرر 
طبعا الوقت لا بد منه خاصة فى الطرق المجانية فهى أبطأ عميلة ترافيك فيها . أما الطرق المدفوعه ممكن تعرف نسبة التحويل فى يوم واحد او يومين .
لا تستطيع أن تعرف نسبة تحويلك أبدأ ... الا اذا ارسلت ترافيك جيد ومتكرر 3 او 4 او 5 مرات .
كيف نعرف التحويل تبعه
بالنسبة للعرض نفسه الان يوجد فى شركات ال CPA  لما تدخل العروض نفسها بيكون فيها نسبة التحويل بمعنى ان يخبرك ان هذا العرض مثلا نسبة تحويله 25 % لكن نسبة التحويل بالنسبة لمين ( للعرض نفسه ) ليس بالضرورة ان يكون نسبة تحويله للعرض هو نسبة تحويله بالنسبة اليك لكنه يعطيك فكره ان هذا العرض جيد اى هذا العرض اى شخص بيدخله 25 % منهم يقوموا بالتحويل بيعطيك فكرة ان العرض فعلا قوى ولكن الزوار الذين يدخلون عنده هل هم نفس زوارك ؟

 ف نسبة التحويل تختلف بينك وبينه طبعا هنا يأتى دور الافلييت ماناجر وهو الذى يقوم بمساعدتك فى هذه العملية اذا اخبرته عن طبيعة زوارك واهتمامتهم واماكنهم ويمكثون فى موقعى كذا هنا الافلييت ماناجر راح يعطيك عرض جيد يناسبك  انت وهنا تعرف ان العرض جيد يبقى الان عندك أنت  هل الخطأ منك او منه ، اذا اعطاك عرض جيد يبقى ان تساهم فى تطور طريقتك او استراتيجيتك   

الان من المهم جدا ان نفهم التحويل بهذه الطريقة وناخذ الامثلة  باكثر من مره .
ان شاء الله فى الجزء القادم سنشرح كيف تقوم ب split testing  
وكيف تعرف أفضل ما لديك لتربح ... أفضل ما تقوم به لتربح منه .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق