الأحد، 25 نوفمبر 2018

دورة Make Money With Cpa 2019 الجزء السادس

دورة  Make Money With  Cpa 2019 الجزء السادس

Make Money With  Cpa 2019
Make Money With  Cpa 2019


هذا الجزء هو تكملة للجزء الخامس وهو كما ذكرنا انه أهم جزء بالدورة

أجندة هذا الجزء نتكلم عن :

الترافيك   التحويل  Split Testing

تحدثنا عن الترافيك والتحويل بشكل واضح فى الجزء السابق
 عرفنا كيف تتحكم فى ربحك من خلال هذين المصطلحين
الارباح تزيد اذا زاد الترافيك ( طبعا مع وجود التحويل )
 الارباح تزيد اذا زادت نسبة التحويل ( طبعا مع وجود الترافيك )

نسبة التحويل عندما تكون 20 %  أفضل بالتأكيد من نسبة تحويل 10 %  طبيعى جدا ومنطقى جدا .
الان مهمتنا كما ذكرنا أن نرسل الترافيك وايجاد أفضل نسبة تحويل منه .
هناك  طرفان للربح .... طرف العرض وأنت .
الان انت اذا وجدت عرض جيد أو تحدثت مع الافلييت ماناجر لاعطائك واحد جيد مناسب لك انت انتهيت من الطرف الاول وهو العرض اى تأكدت ان العرض فعلا جيد ومربح عند الناس .
الان الطرف الثانى وهو أنت يجب ان تتابع طريقتك او استراتيجيتك  وتتاكد انك تقدم أفضل ما عندك لافضل نسبة تحويل .

هناك طريقتين لزيادة الارباح :

1 – الطريقة الاولى .. تبقى نسبة التحويل كما هى وتزيد الترافيك .
2 – الطريقة الثانية ... تزيد نسبة التحويل وتزيد الترافيك . ويفضل الطريقة الثانية لانها مربحة أكثر .

نعطى مثال :

الطريقة الاولى  نفرض انك نسبة تحويلك هى 5 % بمعنى ( ان من كل 100 شخص يدخل  5 منهم يتحولون ) اذا ابقى نسبة التحويل كما هى لكن أحضر 1000  شخص بدل 100 شخص ..يكون عدد المتحولون 50 شخص بدل  5 اشخاص فقط .
الطريقة الثانية  نفرض نسبة تحويلك هى  5 % حاول أن تزيدها الى 10 % وأحضر 500 شخص فقط فى هذه الحالة عدد المتحولون 50  شخص .

فانت حصلت على نفس الربح لكن بعدد زوار أقل لذلك نفضل الطريقة الثانية وذلك لانك قمت بزيادة نسبة التحويل .

 كيف نعرف نسبة التحويل وكيف نتحكم بها ؟؟

·       الفكرة بسيطة جدا
·       نعمل تيست لاشكال وأنماط مختلفة فى استراتيجيتنا .
·       نبقى نعدل ونغير فى نسبة التحويل حتى نجد الافضل
·       نحتاج هنا لبعض الادوات .. منها مدفوعة ومنها مجانية  نتكلم عن الادوات والطريقة العملية فى الجزء القادم ان شاء الله .

·       عملية التعديل تعتمد على استراتيجيتك أنت وكتبت أنت هنا عمدا اى اقصدك أنت  ، التعديل على حسب الاستراتيجية الخاصة بك  ما فى تعديل ثابت ما فى خطوات اعمل كذا اعمل كذا ما فيه أبدا حسب استرتيجيتك للربح من ال CPA  هنا قم بالتعديل .
·       اذا كانت استراتيجيتك تعتمد على موقع خاص بك ..التعديل يتم على الموقع لان هذا الذى تربح منه  ، وهذه استراتيجيتك انت التعديل يكون على الموقع نفسه .
·       اذا كانت تعتمد على لاندينج بيدج ..التعديل عليه .
·       اذا كانت تعتمد على الطرق المدفوعة  .. التعديل يكون على الاعلانات التى أضعها او ادفع عليها لكى أضعها بالمواقع .

 الخطوات :
1 – نقوم بعمل من 2 الى 3 أنماط وتعديلات واشكال مختلفة .
2 – نرسل لكل نمط منهم من 200 الى 300 كليك ( شخص ) .
3 – نعرف نسبة التحويل فيما بينها . مثلا النمط الاول او الشكل الاول من 300 كليك حصل على 20 متحول نسبة تحويله كذا ، النمط الثانى حصل على 40 ، النمط الثالث حصل على 5 هنا عرفت نسبة التحويل الان تظل تعدل فى النمط الاول والثانى والثالث عدل حتى تجد افضل نسبة تحويل اى نمط .
4 – اذا كانت كل الانماط نسبتها قليلة اعلم ان هناك خطأ 
اما من طرف العرض واما من طرفك اى تأكد من العرض هل هو جيد ؟ هل فى ناس بتربح منه ؟ تكلم مع الافلييت ماناجر انا موقعى كذا وزوارى كذا والعرض الذى اختارته هو عرض كذا هل هو صحيح ام لا ؟ نتكلم مع الافلييت ماناجر بما انك مبتدئى . اذا كان طرف العرض ما فى مشكلة بيكون عندك الخطأ ابحث عن نمط آخر كليا انشئ نمطا جديدا غير ما سبق حسب استراجيتك .

مثال :
هناك عرض اسوق له .... استراتيجيتى هى اللاندينج بيدج( و اللاندينج بيدج هى عبارة عن صفحة وسيطة بينك وبين صاحب العرض )
مثلا اجرب 3 انماط مختلفة ( نمط الريفيو : وهو عرض اكثر من منتج بحسناته وسيئاته الشخص بيختار واحد منهم وكل المنتجات فعلا بتربحك اى اذا اختار الشخص اى منتج من المنتجات راح يربح ، نمط مسك الايميلات  او نمط الاكشن  مجرد صفحة تشرح عن عرض واحد فقط بشكل مفصل ).
5 – ارسل ترافيك الى كل منه من 200   الى  300  كما اتفقنا .
6 – الان تظهر عندى نسب التحويل  مثلا الريفيو طلع كذا ، الايميلات طلع 6 %  ، الاكشن طلع 10%.
7 – ابدأ أغير فى كل منها بمعنى ادخل على الريفيو بغير العروض / اغير لون الكلمات / اغير الصورة / اغير الكلام نفسه ، ادخل على صفحة الايميلات اغير شكل الكتاب اضع كتاب آخر / اغير اللالوان / اغير الخلفية  اى تغيير ممكن يكون لمصلحتك
8 -  ابقى اغير وارسل الترافيك اغير وارسل الترافيك حتى اجد افضل نسبة تحويل  .

مثال آخر :
هناك عرض اسوق له ... استراتيجيتى هى Media Buy ( وهى طريقة مدفوعه ) فقط تجد موقع عليه زوار تتفق مع صاحب الموقع أن تشترى من عنده مساحة تضع فيها اعلانك  ولها اكثر من نوع .
 اتفق مع صاحب الموقع ... ان تضع عنده 3 اعلانات متناوبة بمعنى انك تبدأ تضع اول اسبوع اعلان وثانى اسبوع اعلان وثالث اسبوع اعلان كل اسبوع اضع اعلان مختلف .
 ارسل الترافيك الى كل هذه الاعلانات ( من 200  الى 300  ) .
 تظهر عندى نسب تحويل لكل الاعلانات .
 اغير فى كل منها .. الصورة  ، لون الكلام ، الروابط ، الاشارات .
 ارسل ترافيك .. تظهر نسب جديدة ... وهكذا .

مثال آخر :
عندى موقع العاب .. او فيديوهات .. او اى موقع آخر
 اضع اعلان العرض اما فوق الصفحة  ( قبل الهيدر ) تحت  على اليمين ، على الشمال ، داخل الفيديو نفسه ( طريقة جيدة جدا )
اغير الاعلانات كل فترة .

اهم شئ عمل التيست من خلاله سنعرف كيف يكون موقعك أكثر ربحا بزيادة نسبة التحويل .

انتهى الجزء السادس والى الجزء السابع ان شاء الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق